تحقق افضل دعامة للانتصاب نتائج جيدة للمريض فهي تضمن له معدلات نجاح مرتفعة، كما أنها تساعده على الشفاء من مشكلته التي يعاني منها، فكيف تفعل ذلك؟ في مقال اليوم نتحدث باستفاضة عن أهم التفاصيل التي تخص دعامة القضيب لعلك تجد ضالتك فيها.

ماهي دعامة القضيب؟

دعامة القضيب هي عبارة عن أسطوانتين شديدتي الصلابة، يتم زراعتهما داخل الجسم الكهفي بصورة تجعلهما غير ظاهريتن للعيان.

فائدة تركيب دعامة القضيب

تساهم دعامة القضيب في تحسين الانتصاب لدى الرجل بعدما يضعف جراء بعض الأسباب، يعد أهمها:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة معدل الكوليسترول في الجسم.
  • السمنة.
  • مرض السكري.
  • مرض باركنسون.
  • التصلب المتعدد.
  • أمراض الكلى والكبد.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية، مثل: مرخيات العضلات ومدرات البول ومضادات الاكتئاب.
  • التدخين لفترة طويلة.
  • التعرض لجرح أو كدمة في الحبل الشوكي أو منطقة الحوض.

كيف يؤثر ضعف الانتصاب على الرجل؟

يتأثر الرجل كثيرًا عندما تقل كفاءة الانتصاب لديه، فالأمر يضعه في موقف شديد الإحراج أمام زوجته وشريكة حياته، إذ لم تعد العلاقة الزوجية تلبي رغبتهما كما كانت في السابق.

وما يزيد الطين بلة، ألا يكون السبب في ضعف الانتصاب ما سبق، إنما عارض نفسي، فمثلًا هناك البعض يعجز عن الحصول على الانتصاب كما يجب عندما يواجه ضغوطات في العمل أو يتشاجر كثيرًا مع زوجته أو عندما يشعر بالاكتئاب.

كل هذه المشكلات مع الحرج من عدم القدرة على الانتصاب تثير أعراض نفسية لدى الرجل، وتجعله أكثر حرصًا على البحث عن علاج سريع وفعال مثل افضل دعامة للانتصاب، لكن هناك سؤال هام لا بد من إيجاد إجابة له، هو هل الدعامة قادرة على تحسين الانتصاب على الوجه المطلوب؟

فحوصات هامة قبل تركيب افضل دعامة للانتصاب

تتمكن الدعامة من تحسين الانتصاب بصورة كبيرة غير أنه لا بد من عمل بعض الفحوصات الطبية للتأكد من أن الرجل بالفعل مصاب بهذه المشكلة، إذ ليس الفشل العابر لمرة أو مرتين في العلاقة الزوجية أمر يشير إلى إصابته بضعف الانتصاب أو حاجته لتركيب دعامة القضيب.

تتضمن تلك الفحوصات الطبية ما يلي:

  • الفحص السريري من خلال الطبيب، ويهدف هذا الفحص إلى الكشف عن مدى كفاءة استجابة الأعصاب الحسية الموجودة في العضو الذكري.
  • اختبار عينة من الدم للتأكد من إصابة المريض بأحد أمراض القلب أو مرض السكري، بالإضافة إلى قياس مستوى بعض الهرمونات، مثل هرمون التستوستيرون.
  • تحليل عينة من البول.
  • تصوير العضو الذكري بالموجات فوق الصوتية (السونار) لفحص الأوعية الدموية التي تُزوده بالدم.
  • التشخيص النفسي، وخلاله يطرح الطبيب بعض الأسئلة على المريض للتعرف على ما إذا ما كانت المشكلة نابعة من عارض نفسي أم لا.

حتى الآن أجبنا عن سؤال: “ماهي دعامة القضيب؟” ووضحنا الفائدة من انتقاء افضل دعامة للانتصاب، لكن مازلنا لم نتطرق إلى الأنواع التي يستعملها الأطباء في عملية الدعامة للانتصاب.

أنواع الدعامات وافضل دعامة للانتصاب

هناك نوعان من الدعامات تستخدم لتحقيق عملية الانتصاب على أكمل وجه، وهذان النوعان هما:

النوع الأول: الدعامة المرنة

هي نوع من الدعامات تجمع بين الصلابة والمرونة في آن واحد؛ إذ تمنحها الصلابة القدرة على الاستقامة والثبات في وضع الانتصاب لأي فترة كانت، أما المرونة فتساعدها على الانثناء والتدلي بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية.

يمتاز هذا النوع من الدعامات باستدامته طوال الحياة، كما يتوفر منه مقاسات وأحجام مختلفة، وتعد افضل دعامة للانتصاب إذا ما قورنت بالدعامة الهيدروليكية من ناحية بساطة العملية، لكنها قد تسبب إزعاجًا وتثير الشعور بالضيق لدى الرجال صغار السن بسبب ظهور القضيب بارزًا أسفل الملابس.

النوع الثاني: الدعامة الهيدروليكية

تتكون هذه الدعامة من عدة أجزاء؛ جزء منها هو عبارة عن مضخة تحوي مادة سائلة والجزء الآخر هو أنبوبتين مجوفتين تستقبلان سائل المضخة.

تعمل هذه الدعامة عبر الضغط يدويًا على المضخة -الموجودة في طرف الدعامة القريب من الجسم- بالتالي يخرج السائل الموجود بداخلها إلى الأنابيب المجوفة لتستقيم الدعامة وتنتصب.

بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية يعود السائل إلى المضخة مرة أخرى لترتخي الدعامة. ويرى البعض أن هذه الدعامة هي افضل دعامة للانتصاب لكونها تعمل بآلية تشبه إلى حد كبير آلية الانتصاب الطبيعية.

غير أن ما يعيب الدعامة الهيدروليكية حاجتها إلى الفحص والاستبدال بعد عدة سنوات على عكس الدعامة المرنة، كما أن عملية تركيبها معقدة نسبيًا.

إذا قمت بتركيب افضل دعامة للانتصاب، هل ستزداد لدي الرغبة الجنسية؟

من الضروري أن تعلم أن دعامات الانتصاب بوجه عام لا دخل لها بالأعصاب الحسية، أي أنها لن تزيد أو تُنقِص من الرغبة الجنسية لديك، والأمر لا يتعلق هنا بالأفضلية، فاختيارك لافضل دعامة للانتصاب لن يحقق لك أيضًا أحد هذه الأمور.

إن كنت تعاني من مشكلة في القذف أو الرغبة الجنسية فلهذا حديث آخر وعلاج مختلف عن دعامة العضو الذكري إذ الدعامة تساعد من لديهم مشكلة ضعف الانتصاب فقط.

هل تؤخر دعامة العضو الذكري من القذف؟

ليست هناك علاقة تجمع بين دعامة العضو الذكري والقذف، فالقذف يعتمد على تحفيز الأعصاب الحسية الموجودة في العضو الذكري، ومن ثم انتقال الإشارات الحسية إلى الجهاز العصبي ليحفز الجسم على طرد وإخراج السائل المنوي.

ولقد وضحنا سابقًا أن الدعامة لا علاقة لها البتة بالأعصاب الحسية، فالأمر وما فيه أن الدعامة تقوم مقام التدفق الدموي الذي يحدث في الجسم الكهفي ليستقيم العضو الذكري.

بهذه الأسئلة نختتم مقالتنا لهذا اليوم على أمل أن تكون قد نالت إعجابكم وزودتكم بأهم المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن دعامات الانتصاب، وإن ما زالت تراودكم أسئلة فلا بأس بالتواصل مع عيادة الدكتور عمرو الخولي وحجز موعد معه واستشارته في الأمر.