في الفترة الماضية ارتفعت معدلات الإصابة بالضعف الجنسي بين نسبة كبيرة من الرجال، وزادت نسبة المقبلين على عيادات أطباء الذكورة من بين كبار السن والشباب أيضاً في محاولة لإيجاد حل طبي يُساعدهم في التخلص من تلك المشكلة الصحية التي قد تؤدي إلى انهيار حياتهم الزوجية بالكامل.

وهو ما استدعى منا في عيادات الدكتور عمرو الخولي -استشارى العقم والضعف الجنسي عند الرجال و افضل دكتور لعلاج الضعف الجنسي- الانتباه والحديث عن أشهر الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي، إلى جانب ذكر سُبل الوقاية الممكنة.

كما سنتطرق خلال السطور التالية إلى توضيح المعايير الأساسية التي تُساعدنا في اختيار افضل دكتور للضعف الجنسي نلجأ إلى استشارته لتلقي علاج نهائي للضعف الجنسي.

ما هو الضعف الجنسي؟

الضعف الجنسي هو ظاهرة مرضية تؤدي إلى عدم وصول طرفي العلاقة الحميمية إلى النشوة الجنسية نتيجة لعدم قدرة الزوج على الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه لفترة طويلة، أو سرعة القذف وتدفق المنى بعد الإيلاج مباشرةً.

قد يتسبب الضعف الجنسي -خاصةً في مراحله المتقدمة- إلى وجود العديد من الخلافات الزوجية، وبعض العلاقات قد تنتهي بالانفصال، لذا يجب نشر الوعي الطبي بأسباب الإصابة بالضعف الجنسي ومحاولة تجنبها قدر المستطاع لتلافي ما قد ينتج عنها من مشكلات صحية واجتماعية.

ما هي أسباب الإصابة بالضعف الجنسي؟

يمكن تصنيف أسباب الإصابة -وفقاً لما يوضحه افضل دكتور للضعف الجنسي- إلى مجموعتين، وهما:

عدة سلوكيات خاطئة منتشرة بشكلٍ كبير في مجتمعاتنا العربية، ومنها:

  • التدخين، والذي يؤثر بالسلب على الدورة الدموية بالجسم وبالتالي يؤثر على تدفق الدم إلى الشرايين الممتدة داخل القضيب والنسيج الكهفي، والتي لها دور أساسي في القدرة على الانتصاب والحفاظ عليه.
  • السمنة المفرطة، كما يُسبب الوزن الزائد العديد من المشكلات الصحية لصاحبه، فإنه قد يكون عاملاً رئيسياً لإصابته بالضعف الجنسي أيضاً، لما ينتج عنه من مضاعفاتٍ تؤثر على إتمام العمليات البيولوجية في الجسم، ومنها إفراز الهرمونات الذكرية واتمام العلاقة الجنسية.

لذا لن يُصبح أمام من يعانون ضعف الانتصاب من مرضى السمنة سوى التخلص من وزنهم الزائد أولاً حتى إن لجأوا إلى افضل دكتور للضعف الجنسي.

  • تعاطي الحقن الهرمونية، والتي يكثر استخدامها بين فئة الشباب من المترددين على صالات الألعاب الرياضية بهدف بناء عضلات الجسم وزيادة حجمها خلال فترة قصيرة، وهي ما تتسبب في خللٍ في معدل إفراز الجسم للهرمونات ومنها الهرمونات الذكرية.

المجموعة الأخرى من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالضعف الجنسي تلك التي تنتج عن مشكلة بيولوجية مثل: خلل في آلية عمل الغدد التناسلية أو الغدة النخامية.

وتتمثل مهارة وكفاءة افضل دكتور للضعف الجنسي في قدرته على تحديد السبب الرئيسي للإصابة من الأسباب السابق ذكرها وتحديد الطريقة الأنسب في علاجها.

ما يجب أن يتسم به افضل دكتور للضعف الجنسي

جميع أمراض الذكورة ومنها الضعف الجنسي من الأمراض الحساسة للغاية، والتي قد يتسبب أي خطأ طبى بسيط في مراحل تشخيصها أو علاجها إلى مضاعفات بالغة وخطيرة قد تؤثر بالسلب على قدرة المريض الجنسية للأبد.

وهو ما يستوجب على كل مريض التروي واختيار افضل دكتور للضعف الجنسي لمساعدته في تخطي مشكلته الصحية بأمان، وفيما يلي سنوضح بعض المعايير التي يمكن أن تُساعدك في اختيار الطبيب المناسب.

أولاً: الخبرة الطبية

إن أول ما يجب التقصي عنه ومعرفته عند اختيار افضل دكتور للضعف الجنسي هي خبرته ودرجاته العلمية، ومن أي الجامعات حصل عليها، فهي تضمن لك قدرته على تشخيص حالتك بطريقة صحيحة.

ثانيا: المركز الطبي الخاص به

هناك العديد من الأطباء الحاصلين على درجات علمية مرموقة لكن عياداتهم الخاصة غير مؤهلة أو مُزودة بالأجهزة الطبية الحديثة اللازمة للتشخيص والعلاج، وهو ما قد يؤدي إلى الحصول على نتائج غير دقيقة للفحوصات والتحاليل التي يٌجريها الطبيب.

افضل دكتور لعلاج الضعف الجنسي

يُعد الدكتور عمرو الخوالي أفضل دكتور للضعف الجنسي ومن الأطباء النخبة في علاج أمراض الذكورة نظراً لخبرته الواسعة ومكانته العلمية، فهو:

  1. استشاري العقم والضعف الجنسي عند الرجال ومن أهم المتخصصين في علاج دوالي الخصيتين بأحدث التقنيات الطبية في مصر والشرق الأوسط.
  2. كما حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية ببريطانيا وأصبح عضواً في الجمعية الأمريكية لأمراض الذكورة والعقم، وهي مكانة لم يحظ بها كثير من اطباء علاج الضعف الجنسي.
  3. عمل الدكتور عمرو الخولي لسنواتٍ عدة كاستشاري جراحة المسالك البولية والذكورة والعقم في مجموعة من أفضل المستشفيات الطبية في مصر ومنها: مستشفى دار الفؤاد والجنزوي والقاهرة التخصصي وحسبو الدولي.
  4. بالإضافة إلى عمله بنفس الدرجة في عدة مراكز عربية منها مركز الجزيرة القطري، ومركز آدم الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تلك المكانة العلمية والخبرة التي دامت سنين في مزاولة طب الذكورة والعقم جعلت من الدكتور عمرو الخولي اسماً لامعاً بين اطباء علاج الضعف الجنسي وأمراض الذكورة في مصر.